Previous
Next

تعتمد رؤية 2030 الريادية على ثلاثة محاور  وهي مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر ووطن طموح... و تستند إلى مقوّمات المملكة ومكامن قوّتها لدعم المواطنين في تحقيق تطلعاتهم، كما أن من أهدافها التحول إلى حكومة عالية الأداء تتسم بالفعالية والشفافية ، وتمكّين المواطنين والقطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية من أخذ المبادرة في استكشاف الفرص المتاحة لتحقيق أهداف الرؤية ومنها رفع مؤشر فاعلية الحكومة.

ولذلك عمد برنامج تطوير وزارة الحرس الوطني إلى انشاء "بنـــــــاء" لضمان استمرارية التحول من خلال تطوير الكفاءات المهنية على مستوى الوزارة وجميع قطاعاتها وبما يحقق الشمولية والجودة والمرونة.

ماذا سنقدّم في "بنـــــاء"؟

نسعى في "بنـــــــاء" إلى وضع الخطط التطويرية بناءً على تحديد الجدارات المهنية لمختلف المجالات بما يتناسب مع احتياج الوزارة.

نقوم في "بنـــــــاء" بتصميم المحتوى التدريبي للدورات بالنظر إلى أفضل المعايير العالمية المعمول بها حاليا.

نعمد في "بنـــــــاء" إلى تصميم برامجه التدريبية بما يتوافق مع احتياج المتدرب باختلاف تخصصاتهم.

نعمد في "بنـــــــاء" إلى التعاقد مع جهات تدريبية ومدربين مؤهلين على مستوى عال من الخبرات في مختلف المجالات.

نحرص في "بنـــــــاء" على قياس الأثر التدريبي وذلك من خلال تقييم المحتوى وكفاءة المدرب وكذلك معرفة أثر التدريب على أداء المتدرب لضمان مدى فاعلية البرامج المقدمة.

نعزز في "بنـــــــاء" جهود التطوير في وزارة الحرس الوطني بإثراء المحتوى لزيادة المعرفة بمبادرات برنامج التطوير وتمكينها من خلال المكتبة الرقمية.

مجالاتنا التدريبية

مهمتنا الرئيسية هي تمكين التحول من خلال بناء القدرات و تطويرها لتحقيق أهداف الوزارة المستقبلية فنحن نهتم في بناء بتنمية حس المسئولية في القيادة بتطوير مهارات حل المشكلات وفنون التأثير وزيادة الإحترافية المهنية، ولكي نرفع من مستوى كفاءات منسوبي الوزارة في كلا من المهارات القيادية والسلوكية والفنية، نعمل على تصميم برامج تدريبية من دورات قصيرة ومسارات تدريب بمختلف المجالات وذلك لضمان جودة مخرجات التطوير.

برنامج تطوير التدريبي

يوفر مركز بناء برامجاً تدريبية متخصصة لتنمية مهارات منسوبي وزارة الحرس الوطني من عسكريين ومدنيين، لدعم مسيرتهم المهنية ولقيادة عجلة التغيير وما بعدها. ومن أولى هذه البرامج، برنامج "تطوير" التدريبي بمنهاج التدريب المستمر لتمكين المتدربين من العمل ضمن فريق في بيئة تطوير معاصرة.

برنامج “تطوير”  التدريبي يشمل دورات في المجالات التالية :

  •  إدارة التغيير
  • الإدارة الإستراتيجية
  •  إدارة المشاريع
  • إدارة الجودة
  •  اللغة الإنجليزية
  • مهارات الحاسب الآلي

برنامج تطوير

يبدأ البرنامج بتطوير المهارات الأساسية للتطوير في مجال إدارة الاستراتيجية، وإدارة التغيير، وإدارة الجودة وإدارة المشاريع تدريجيا وحتى اجتياز الشهادات المهنية في كل مهارة بالإضافة إلى مهارات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي ، وقد تم تصميم هذا البرنامج من خلال ثلاثة مسارات تدريبية تستهدف مختلف مستويات الموظفين في الوزارة بدءا من أعضاء فرق العمل وحتى والقادة وسيتم تنفيذ الدورات التدريبية بالنظامين المتقطع والمتصل لتوفير خيارات متعددة للموظفين وضمان المحافظه على سير العمل.

"متطلبات التسجيل: لايوجد متطلب مسبق للتسجيل .

متطلبات التسجيل: لايوجد متطلب مسبق للتسجيل .

متطلبات التسجيل: اجتياز المسار المتقدم ، أن يكون مستوى اللغة الإنجليزية جيدجدا .

مبادرة تطوير القادة

تُعد مبادرة تطوير القادة  من أولى وأهم مبادرات “بنـــــاء”، فهي من الركائز الأساسية في مسيرة التطوير حيث أنها تهدف إلى تحديد مستوى الكفاءات القيادية الحالية ومقارنتها بالمستوى المستهدف ومن ثم تحديد المجالات التطويرية للقادة وتصميم البرامج التدريبية التي تتناسب مع احتياجات منسوبيّ وزارة الحرس الوطني لتمكين التحول على مستوى الوزارة.

الشهادات المهنية

Previous
Next

تواصل معنا