ما هي همّتك؟

همّتك هي مبادرة تهدف إلى الاستفادة من خبرات منسوبي وزارة الحرس الوطني بجميع تخصصاتهم ومساراتهم الفنية والتقنية والإدارية للمساهمة في تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية والمبادرات المستقبلية في الوزارة، والتي بدورها ستعمل على نجاح رحلة التطوير.

هذه المبادرة تستهدف العسكريين (ضباط و أفراد) والمدنيين ومنسوبي الشؤون الصحية، وذلك من خلال مسارين رئيسيين: مسار ذوي الاختصاص ومسار أعضاء فرق العمل.

 أهداف همّتك

الاستعانة والاستنارة بخبرات جميع منسوبي الوزارة من عسكريين ومدنيين ومنسوبي الشؤون الصحية عند أي مشروع أو مبادرة في جهود تطوير الوزارة.

المساهمة في نقل المعارف والخبرات داخل الوزارة في شتى المجالات.

إعطاء الفرصة للخبرات الوطنية للمساهمة في جهود تطوير الوزارة ومبادرات رؤية المملكة 2030.

رفع مستوى الوعي ببرنامج التطوير ومبادراته داخل الوزارة.

لماذا تشارك في همّتك؟

لأنه أحد أشكال المشاركة الفعالة في غرس قيم التنمية المعرفية وتعزيز الخبرات عند جميع منسوبي الوزارة.

اتاحة الفرصة لممارسة أفضل التجارب والعمل مع استشاريين وخبراء من مختلف دول العالم. بالإضافة إلى الحصول على دورات تدريبية لتطوير المهارات في شتى المجالات.

لأنه أحد أسباب تطور الدول المتقدمة والتي نجحت اجتماعيا واقتصاديا بسبب اعتمادها على خبرات أبنائها المتخصصين.

لمساعدة البرنامج في تضييق الفجوة بين الخبرات الحالية والتخصصات المطلوبة لتحقيق أهداف تطوير الوزارة.

رحلتك مع همّتك

آلية الالحاق لفريق عمل همتك ؟

سيتم الاختيار على حسب متطلبات المشروع المتوافق مع امكانياتك سواء كنت من ذوي الاختصاص “كمستشار غير متفرغ” أو من أعضاء فرق العمل للاشتراك في مشاريع التطوير، ومن ثم سيتم ارسال خطاب لمرجعك بطلب الحاقك في برنامج تطوير وزارة الحرس الوطني مع ذكر المدة  المتوقعة لإلحاقك فيها.

مسارات همّتك

المسار الأول:

ذوي الإختصاص

يهدف إلى إشراك منسوبي وزارة الحرس الوطني والشؤون الصحية للاستنارة بخبراتهم كمستشارين ومتخصصين في مسيرة مشاريع تطوير وزارة الحرس الوطني والتي تتقاطع مع خبراتهم ومهاراتهم.

 

هل هذا المسار الأنسب لك؟

إذا كنت من أصحاب الخبرة وترى أن معرفتك العميقة في مجالك تخولك للمساهمة بشكل فعّال في مسيرة مشاريع التطوير  كمستشار غير متفرغ، للاستعانة والاستنارة بآرائك، فالتسجيل في مسار ذوي الاختصاص هو الخيار الأمثل لك.

المسار الثاني:

أعضاء فرق العمل

يهدف إلى إشراك منسوبي وزارة الحرس الوطني والشؤون الصحية ليكونوا أحد أعضاء فرق مشاريع برنامج التطوير. بناءً على خبراتهم ومهاراتهم، سيتم الحاق الأعضاء للاستعانة بهم في مشاريع التطوير لفترات معينة مما يتيح لهم الفرصة لممارسة أفضل التجارب والعمل مع استشاريين وخبراء من مختلف دول العالم.

هل هذا المسار الأنسب لك؟

إن كنت ترغب في اكتساب المزيد في مجال محدد وترغب في العمل بشكل مكثف ولمدة محدودة، وتكون من ضمن فريق عمل مشروع يعنى بتطوير مجال يتقاطع مع إدارتك/اختصاصك فمسار أعضاء فرق العمل هو الأنسب.

- انتهت فترة التسجيل الأولى في مبادرة همتــك ، وسيتم الإعلان قريباً عن فترة التسجيل الثانية بمشيئة الله.